بعد استقالة حنتوش.. تكليف “كاك أحمد” بصلاحيات إدارة وزارة الكهرباء

قرر وزير الكهرباء المستقيل ماجد حنتوش، يوم الأربعاء، منح صلاحياته إلى أحد وكلاء الوزارة لإدارتها في غيابه.

جاء ذلك في أمر إداري صادر عن حنتوش اليوم.ووفق الأمر، فإن حنتوش قرر تخويل عادل كريم كاك أحمد وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج بكافة الصلاحيات الإدارية والمالية والفنية الممنوحة له في حال غيابه.

وكان حنتوش قد قدم الثلاثاء استقالته لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي لم يبت بها بشكل رسمي لغاية الآن.

وجاءت الاستقالة بعد يومين من دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة على تويتر إلى إقالة وزير الكهرباء من منصبه.

وأطلق أنصار الصدر بعدها حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستبعاد حنتوش من منصبه.ويعاني العراق من أزمة نقص الكهرباء منذ عقود جراء الحروب المتعاقبة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد فضلا عن استشراء الفساد.

ويحتج السكان منذ سنوات طويلة على الانقطاع المتكرر للكهرباء وخاصة في فصل الصيف، إذا تصل درجات الحرارة أحياناً إلى 50 مئوية.

المصدر: شفق نيوز
اخر الاخبار
بضمنها العراق.. قائمة محدثة بأكثر دول العالم تضررا من كورونا الكهرباء تكشف عن 6 تحديات مستمرة في مجال توزيع الطاقة استقرار نسبي بأسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية قريبا.. الرافدين يطلق مجموعة قروض وسلف لهذه الفئات انخفاض بدرجات الحرارة.. طقس العراق حتى الثلاثاء المقبل الاتحاد اللبناني يوافق على تغيير ملعب تدريب المنتخب الوطني نفي رسمي بعدم تعرض مطار أربيل إلى هجوم الصحة تحذر من ظهور متحورات جديدة للفيروس وفد أمني برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة يصل كركوك بفارق 250 ديناراً.. أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق حتى الخميس المقبل تستقطب ملايين المستخدمين "واتساب" يطرح ميزة طال انتظارها تحذير من نزاع مسلح بين أمريكا والصين ريال مدريد وبرشلونة يدرسان بيع 49% من الناديين صحيفة : بريطانيا ستعلن تشديد العقوبات ضد روسيا الاثنين المقبل طهران تدين استهداف مطار بغداد: خطوة تهدف إلى ضرب الاستقرار في العراق الرافدين : مستمرون بفتح الحسابات للمواطنين أسعار النفط تغلق على مكاسب اسبوعية متتالية قيادي في الإطار : هناك نية لعقد جولات جديدة للحوار مع الصدر خلال الساعات المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً في الأسواق المحلية واشنطن تهدد بعرقلة خط الغاز الروسي في حال الهجوم على أوكرانيا أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية خبراء بريطانيون يحذرون من رفع قيود كورونا: "خطوة متهورة" الاتحاد الكردستاني يكشف سيناريو انتخاب رئاسة الجمهورية : زيباري اقيل بسبب الفساد سعي حكومي لشمول 600 ألف أسرة بالرعاية الاجتماعية ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 89.83 دولارا للبرميل مصرف حكومي يحدد نسبة الفائدة على حسابات التوفير قصف صاروخي يستهدف قاعدة فكتوريا قرب مطار بغداد الدولي عملاق الإتصالات العراقي آسياسيل تصنف "أفضل شبكة هاتف محمول" بعد فوزها بجائزتين من أووكلا “Ookla®” بعد ارتفاعها.. أسعار النفط تتراجع بفارق 250 ديناراً | أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة في العراق اعتقال 18 مطلوباً والعثور على كدس للمتفجرات في بغداد طقس العراق : أمطار رعدية وغبار بدءا من هذا الموعد أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في الأسواق المحلية المحكمة الاتحادية تباشر النظر في الطعن المقدم بشأن جلسة البرلمان الأولى محافظ البنك المركزي : المبادرات التنموية انعكست إيجاباً على الاقتصاد في جنوب العراق الصحة العالمية بشأن "أوميكرون" : ليس نسخة أخيرة من كورونا أسعار النفط تواصل الارتفاع رصد سلالة فرعية من "أوميكرون" في بريطانيا النزاهة تكشف تلاعباً وتـزويراً بملياري دينار في صحة الأنبار الحوثيون يعلنون تفاصيل "عملية إعصار اليمن الثانية" | جاهزون لمواجهة التصعيد بالتصعيد السماح بتطعيم الأطفال في دولة مجاورة للعراق زلزال قوي يضرب شمال غربي الصين اسعار صرف الدولار في بغداد وعدد من المحافظات مواعيد أول مباراتين في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الكهرباء تكشف عن أسباب التراجع الكبير في تجهيز الطاقة للأسبوع الثاني | ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أميركا الكتلة الصدرية تعقد اجتماعا طارئا مع وزير الكهرباء ترتيب هدافي كأس أمم إفريقيا بعد دور المجموعات