استشهاد أكثر من 48 شخصاً بينهم 14 طفلاً و 3 سيدات جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في آخر إحصائية لها صباح الأربعاء بشأن العدوان الإسرائيلي على القطاع، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 48، من بينهم 14 طفلاً و3 سيدات، فيما بلغ عدد المصابين 304 إصابات بجراح مختلفة.

من جهة ثانية، أكد موقع “والا” مقتل إسرائيلي، الأربعاء، عقب إصابته جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من قطاع غزة، كما أصيب شخص آخر في الهجوم ذاته وصفت إصابته بـ”الخطرة” ونقل إلى مركز برزيلاي الطبي في مستوطنة عسقلان، المحاذية للقطاع، والواقعة ضمن ما يسمى مناطق “غلاف غزة”.

وقال إيلي بين، رئيس خدمة الإسعاف الإسرائيلية، إنّ شخصاً قتل وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة جراء صاروخ مضاد للدبابات أطلق من قطاع غزة. أضاف أن هجوم صباح الأربعاء أصاب سيارة جيب.

وأعلنت “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، أنها استهدفت اليوم الأربعاء جيباً عسكرياً للاحتلال الإسرائيلي على الحدود شمالي قطاع غزة بصاروخ موجه، وأنها أصابته بدقة.ووسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الأخيرة، من عدوانها على المدنيين الفلسطينيين، وطاولت صواريخ طائراتها الحربية والمسيرة منازل فلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة، حيث دمرت عدداً من المنازل في أحياء تل الزعتر والصبرة والشيخ رضوان ومدينة خان يونس.

أعلنت “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، أنها استهدفت اليوم الأربعاء جيباً عسكرياً للاحتلال الإسرائيلي على الحدود شمالي قطاع غزة بصاروخ موجه، وأنها أصابته بدقةواستفاقت غزة، بكامل أرجائها، على غارات وُصفت بأنها الأعنف والأكثر كثافة منذ بدء العدوان الحالي على القطاع، بعد ليلة حافلة بصواريخ المقاومة والتي تجاوزت الألف، وطاولت مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، من اللد إلى تل أبيب إلى مستوطنات “غلاف غزة”، وصولاً إلى بئر السبع جنوباً، وذلك ردا على مواصلة جيش الاحتلال استهداف المباني السكنية في القطاع، وتحديداً الأبراج، وأحياناً من دون قنابل تحذيريّة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سيارة مدنية في حي الصبرة بمدينة غزة، فيما أفاد مراسل “العربي الجديد” بانتشال عدد من الشهداء والجرحى في القصف.وتحدثت مصادر طبية، أيضا، عن وصول 4 شهداء إلى مستشفى الإندونيسي من مكان استهداف السيارة.

وأشارت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، صباح الأربعاء، إلى أنّ قصفا إسرائيليا فجر اليوم استهدف مقار ومواقع أمنية متعددة.وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البُزُم، في تصريح صدر عنه، إنّ “القصف تركز في مدينتي غزة وخانيونس، واستهدف بعشرات الغارات المتتالية عدداً من المقار والمواقع”.

وأشار إلى أن “القصف الإسرائيلي شمل المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة عرفات للشرطة (الجوازات)، وعدداً من منازل المواطنين، وشققاً في عمارة سكنية”.وفجر اليوم، أسقطت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، خلال دقائق معدودة، عشرات القنابل المتفجرة على عدة أماكن في شمال قطاع غزة ووسطه وجنوبه.

المصدر: taiztime
اخر الاخبار
الصحة تعلن الموقف الوبائي لجائحة كورونا في العراق الهند.. تسجيل أول إصابة بعدوى "الفطر الأخضر" بولاية ماديا براديش خريجو الهندسة يتظاهرون امام مبنى شركة نفط ميسان للمطالبة بالتعيين الكاظمي من موقع جريمة سبايكر: الفساد والسياسات الخاطئة سبب هذه المأساة النفط يواصل الارتفاع ويقترب من 75 دولارا اسعار الدولار في العراق تسجل انخفاضا جديدا التربية تعلن ضوابط تسجيل وانتقال التلاميذ بين المدارس للعام المقبل النزاهة تضبط (67) معاملة ممارسة مهنة الطب غير مستوفية في المثنى استقرار أسعار الذهب والدولار بالسوق العالمية الدموع تساعد على اكتشاف نوع من السرطان دراسة تؤكد: فيروس كورونا كان موجودا قبل ظهوره في الصين! Copy اندلاع حريق داخل احد المخازن في منطقة جميلة شرقي العاصمة بغداد. اندلاع حريق داخل احد المخازن في منطقة جميلة شرقي العاصمة بغداد. Copy تحذيرات من عواصف ترابية.. طقس العراق حتى الاحد المقبل الكشف عن كورونا..ابتكار جديد يحدث طفرة هائلة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا والمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم إيران لدول جوارها: أطمئنوا لن نهاجمكم بينها يخص كورونا.. قرارات جلسة مجلس الوزراء اليوم "برنت" يتجاوز 74 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ نيسان 2019 العراق يخسر أمام إيران ويضمن التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات كورونا عالمياً.. حصيلة الإصابات تتجاوز 177 مليوناً تركيا: البيان الذي نشر في ختام اجتماع 7 دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي في أثينا "لا قيمة له" تحقيق يكشف تسرباً نووياً.. ماذا يحصل في الصين؟ بعد انتهاء مهلة الأسبوعين .. الخريجون يستعدون لغلق المؤسسات النفطية في ذي قار محتجون يغلقون بوابة رئيسية لمصفاة نفطية جنوبي العراق لجنة برلمانية: كتل وراء رفع سعر الدولار تعرقل استجواب وزير المالية ومحافظ البنك المركزي الكاظمي يتحدث عن وزارة في حكومته بدأت بها الدعاية الانتخابية باستغلال رواتب الفقراء خبر صادم من الشركة المصنعة للقاح كورونا "أسترازينيكا" بالصور: حريق يلتهم مول تجاري في النجف التجارة توجه نداء الى المواطنين بشأن البطاقة التموينية الإلكترونية مجلس الوزراء يقرر السماح للشركات النفطية الرابحة بتشغيل الأجراء اليوميين كورونا العراق .. 4618 إصابة جديدة و26 حالة وفاة خلال يوم واحد بعد العراق وسوريا ومصر.. الفطر الأسود يقتحم دولة عربية جديدة مجلس الوزراء يصوت على فتح التصدير دون قيد أو شرط الصحة: ملايين الجرعات من "فايزر" ستصل العراق خلال 2021 مجلس الوزراء يصوت على قرار يخص "أحمد راضي" بضربتين جويتين.. تدمير وكرًا كبيرًا للإرهابيين في الثرثار الصدر لاتباعه: من لم يلقح خلال شهر فهو خارج مفاصل التيار بعملية تفتيشية.. ضبط عبوات وصاروخ "SPG9" في كركوك في أوروبا.. ظاهرة جديدة تثير قلق العلماء الكاظمي يصدر توجيهات تخص الناجيات الايزيديات صحيفة إسرائيليّة تمنع عرض وجوه وزيرات الحكومة الجديدة: "حرام"! في ذكراها السابعة.. دعوة أهالي ضحايا سبايكر لتسلم جثامينهم سحب يد اثنين من مسؤولي وزارة النفط استناداً لقانون "انضباط موظفي الدولة" باحثون يعثرون على "مفاجأة" في دماغي مريضين بالزهايمر! ارتفاع إصابات ووفيات كورونا.. الصحة تعلن الموقف الوبائي القبض على 22 متهما إثر نزاع عشائري شمالي البصرة دولة مجاورة تعلن ظهور إصابات بالسلالة "الخطرة" من كورونا العثور على جثة مدير شباب و رياضة نينوى و عليها أثـر رصاصة بالرأس جنوبي الموصل تعرف على حالة الطقس في عموم العراق للأيام الاربعة المقبلة