كيف تتأكد أن كلمات المرور الخاصة بك آمنة وسهلة التذكر؟.. إليك الحلول

لأكثر من 15 عامًا، كانت هناك تنبؤات مختلفة من قادة التكنولوجيا حول موت كلمات المرور، حيث تنبأ بيل غيتس بذلك في عام 2004، وتوقعت مايكروسوفت ذلك لعام 2021، كما كان هناك العديد من التصريحات المماثلة بينهما، جنبًا إلى جنب مع الانتقادات المستمرة لكلمات المرور باعتبارها وسيلة غير كافية للحماية.

وتظل كلمات المرور جانبًا شائعًا من جوانب الأمن السيبراني، وهو شيء يستخدمه الناس كل يوم، وعلاوة على ذلك، تظهر كلمات المرور علامات قليلة على الاختفاء حتى الآن، لكن لا يزال الكثير من الناس يستخدمونها بشكل سيئ ويبدو أنهم غير مدركين للممارسات الجيدة الموصى بها.


ومع ذلك، فإن التوجيه الحالي هو السماح بالتعقيد ولكن لا يتطلبه، والاعتبار بشكل أساسي قوة كلمة المرور كمرادف لطول كلمة المرور، حيث توجد بعض التوصيات بإنشاء كلمة مرور طويلة من خلال الجمع بين ثلاث كلمات عشوائية، مما يتيح شيئًا أطول وأكثر سهولة في التذكر من العديد من الخيارات القياسية.

ووفر بعض الخبراء نصائح حول اختيار واستخدام كلمات المرور وشرحها بإيجاز
أدناه:
– استخدم كلمة مرور قوية ومنفصلة لبريدك الإلكتروني
– لأن هذا غالبًا هو طريقك للوصول إلى حسابات أخرى.
– أنشئ كلمات مرور قوية باستخدام ثلاث كلمات
عشوائية – سيعطيك هذا كلمات مرور أقوى وأكثر سهولة في التذكر.
– احفظ كلمات المرور الخاصة بك في متصفحك
– فهذا يمنعك من نسيانها أو فقدها.
– قم بتشغيل المصادقة ذات العاملين – وهذا
يضيف عنصر حماية إضافيًا حتى إذا تم اختراق كلمة المرور الخاصة بك.


من المفيد تكملة ذلك بتذكيرات إضافية بعدم استخدام نفس كلمة المرور عبر حسابات متعددة خوفًا من أن يؤدي خرق أحدهم إلى خرق الجميع، وليس مشاركتها مع أشخاص آخرين لأنه بعد ذلك لم تعد كلمة المرور الخاصة بك، وعدم الاحتفاظ بـ سجل قابل للاكتشاف منها.

المصدر : موازين نيوز
اخر الاخبار
لقاء يذيب جليد الارباك.. اتفاقات مهمة في قمة بوتن - بايدن فصيل عراقي يعلن الانضمام لمشروع "حسن نصرالله" ويتوعد بحرب اقليمية صور.. وقفة احتجاجية في واسط لانجاز مشروع صحي معطل منذ 10 اعوام السلطات الفرنسية تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع و ترفع حظر التجول الليلي الصحة تعلن الموقف الوبائي لجائحة كورونا في العراق الهند.. تسجيل أول إصابة بعدوى "الفطر الأخضر" بولاية ماديا براديش خريجو الهندسة يتظاهرون امام مبنى شركة نفط ميسان للمطالبة بالتعيين الكاظمي من موقع جريمة سبايكر: الفساد والسياسات الخاطئة سبب هذه المأساة النفط يواصل الارتفاع ويقترب من 75 دولارا اسعار الدولار في العراق تسجل انخفاضا جديدا التربية تعلن ضوابط تسجيل وانتقال التلاميذ بين المدارس للعام المقبل النزاهة تضبط (67) معاملة ممارسة مهنة الطب غير مستوفية في المثنى استقرار أسعار الذهب والدولار بالسوق العالمية الدموع تساعد على اكتشاف نوع من السرطان دراسة تؤكد: فيروس كورونا كان موجودا قبل ظهوره في الصين! Copy اندلاع حريق داخل احد المخازن في منطقة جميلة شرقي العاصمة بغداد. اندلاع حريق داخل احد المخازن في منطقة جميلة شرقي العاصمة بغداد. Copy تحذيرات من عواصف ترابية.. طقس العراق حتى الاحد المقبل الكشف عن كورونا..ابتكار جديد يحدث طفرة هائلة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا والمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم إيران لدول جوارها: أطمئنوا لن نهاجمكم بينها يخص كورونا.. قرارات جلسة مجلس الوزراء اليوم "برنت" يتجاوز 74 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ نيسان 2019 العراق يخسر أمام إيران ويضمن التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات كورونا عالمياً.. حصيلة الإصابات تتجاوز 177 مليوناً تركيا: البيان الذي نشر في ختام اجتماع 7 دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي في أثينا "لا قيمة له" تحقيق يكشف تسرباً نووياً.. ماذا يحصل في الصين؟ بعد انتهاء مهلة الأسبوعين .. الخريجون يستعدون لغلق المؤسسات النفطية في ذي قار محتجون يغلقون بوابة رئيسية لمصفاة نفطية جنوبي العراق لجنة برلمانية: كتل وراء رفع سعر الدولار تعرقل استجواب وزير المالية ومحافظ البنك المركزي الكاظمي يتحدث عن وزارة في حكومته بدأت بها الدعاية الانتخابية باستغلال رواتب الفقراء خبر صادم من الشركة المصنعة للقاح كورونا "أسترازينيكا" بالصور: حريق يلتهم مول تجاري في النجف التجارة توجه نداء الى المواطنين بشأن البطاقة التموينية الإلكترونية مجلس الوزراء يقرر السماح للشركات النفطية الرابحة بتشغيل الأجراء اليوميين كورونا العراق .. 4618 إصابة جديدة و26 حالة وفاة خلال يوم واحد بعد العراق وسوريا ومصر.. الفطر الأسود يقتحم دولة عربية جديدة مجلس الوزراء يصوت على فتح التصدير دون قيد أو شرط الصحة: ملايين الجرعات من "فايزر" ستصل العراق خلال 2021 مجلس الوزراء يصوت على قرار يخص "أحمد راضي" بضربتين جويتين.. تدمير وكرًا كبيرًا للإرهابيين في الثرثار الصدر لاتباعه: من لم يلقح خلال شهر فهو خارج مفاصل التيار بعملية تفتيشية.. ضبط عبوات وصاروخ "SPG9" في كركوك في أوروبا.. ظاهرة جديدة تثير قلق العلماء الكاظمي يصدر توجيهات تخص الناجيات الايزيديات صحيفة إسرائيليّة تمنع عرض وجوه وزيرات الحكومة الجديدة: "حرام"! في ذكراها السابعة.. دعوة أهالي ضحايا سبايكر لتسلم جثامينهم سحب يد اثنين من مسؤولي وزارة النفط استناداً لقانون "انضباط موظفي الدولة" باحثون يعثرون على "مفاجأة" في دماغي مريضين بالزهايمر! ارتفاع إصابات ووفيات كورونا.. الصحة تعلن الموقف الوبائي