جولة ثالثة من المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل

شهدت منطقة رأس الناقورة، اليوم الخميس، جولة ثالثة من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، برعاية الأمم المتحدة ووساطة أمريكية.

وكان الوفد اللبناني قد قدّم مطالعته، أمس الأربعاء، بالنسبة إلى ترسيم الحدود البحرية.

وأكدت مصادر عسكرية أن المطالعة مبنية وفق دراسة علمية وتعتمد معايير القانون الدولي للبحار، وهي تتيح للبنان الحصول على أكثر من ألفي كيلومتر مربع من المياه الإقليمية المتنازعة عليها.

وينتظر الوفد اللبناني رد إسرائيل على هذه المطالعة بعد أن أطلع الوفد الإسرائيلي حكومته على نظرة لبنان لترسيم الحدود.

وأشارت مصادر متابعة إلى أن عملية المفاوضات تسير بوتيرة سريعة وفي حال اتسمت الأجواء بالإيجابية ونجح الوسيط الأمريكي في تقريب وجهات النظر بين الوفدين، فيمكن الانتهاء من ترسيم الحدود البحرية في غضون ثلاثة أشهر.

ويضم الوفد اللبناني المفاوض نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن بسام ياسين رئيسا، العقيد البحري مازن بصبوص، الخبير في نزاعات الحدود بين الدول نجيب مسيحي، عضو هيئة إدارة قطاع البترول وسام شباط.

وترأس المفاوضات مساعد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش بحضور الوسيط الامريكي السفير جان ديروشر.

المصدر : سبوتنيك

اخر الاخبار
وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات بحوزتهما (10) كغم من مادة الحشيشة في البصرة الصحة العالمية تعلن انتهاء تفشي فيروس خطير دراسة حديثة: متلقو لقاح سينوفاك يحتاجون إلى جرعة ثالثة منشطة تحديد موعد امتحانات المكملين لإنهاء عامهم الدراسي انخفاض كبير في القيمة والاسهم المتداولة بسوق العراق للأسبوع الماضيانخفاض كبير في القيمة والاسهم المت... التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن فوز إبراهيم رئيسي بالإنتخابات الرئاسية الإيرانية. خام البصرة الخفيف يتخطى 73 دولاراً للبرميل ويسجل أعلى سعر في "أوبك" تحذير من موجة جديدة لكورونا في العراق بعد لقاء القمة.. اتهام روسي لأمريكا التربية تحسم الجدل بشأن الدخول الشامل للصفوف المنتهية في ميسان.. نزاع عشائري طاحن يوقع ثلاثة قتلى بينهم امرأة نزاع قضائي سني- شيعي على أملاك الوقفين في العراق في الانبار.. "دكة عشائرية" عابرة للمحافظات ورسائل تهديد بسبب "مبلغ مالي" عشرات الإصابات في اقتحام قوات إسرائيلية المسجد الأقصى فيسبوك تعدل معايير وضوابط "المحتوى الساخر" داعش يستهدف كاميرا حرارية تابعة للشرطة في ديالى كربلاء.. اختناق عامل في مجاري الصرف الصحي وإنقاذ آخر بأعجوبة القبض على شخصين لا يحملان الجنسية العراقية يمارسان مهنة الطب دون شهادات أو موافقات لا لقاح له.. تحذير من وباء جديد يجتاح العالم إحباط هجوم صاروخي في كركوك بالوثيقة.. القضاء يحكم بسجن رئيس هيئة النزاهة الاسبق لاهانته الحكومة بالصور.. مواطنون من كربلاء ينضّمون وقفة احتجاجية لدعم مهلة أم إيهاب الوزني التي أطلقتها للكشف عن قتل... الكشف عن سبب "عطل الإنترنت العالمي" طائرات تركية تقصف قرية جلكي في إقليم كوردستان العثور على قذائف داخل حاويات للنفايات في بيروت ألمانيا ترفع دولا بينها دولتان عربيتان من قائمة المناطق المعرضة لخطر كورونا الصحة تعلن الموقف الوبائي والتلقيحي خلال الـ24 ساعة الماضية وفيات كورونا في العالم تصل لـ4 ملايين حالة أسعار صرف الدولار في العراق توقف تلسكوب هابل عن العمل بعد 30 عاما فى الفضاء لهذه الأسباب الذهب يتجه نحو أسوأ أسبوع في 15 شهرا بالصور: ضبط 5 صواريخ معدة للاطلاق في نينوى جريمة تهز محافظة عراقية.. امرأة تحرق شقيقها وعائلته بمادة التيزاب ضبط هدر بالمال العام بمبلغ 70 مليون دينار بمنفذ عراقي كورونا يضرب منتخبات كوبا أمريكا من جديد التعليم تقرر تخفيض ما نسبته 10 بالمئة من الأجور الدراسية للطلبة علكة روسية لمواجهة كورونا الصحة العالمية تؤكد وجود "دلتا" كورونا في 80 بلداً الصحة توضح بشأن "الفطر الاسود" وتوجه نداء لاصحاب المناعة المنخفضة فعاليته بنسبة 47%.. نتائج "مخيبة للآمال" للقاح ألماني اندلاع حريق داخل مخزن في شركة الببسي بمنطقة الزعفرانية اسعار الدولار في العراق تنخفض بشكل ملحوظ بايدن : من مصلحة روسيا والولايات المتحدة التأكد من أن إيران لا تملك السلاح النووي الحلبوسي يبرئ ساحته من "تعطيل" استجواب وزير المالية ومحافظ البنك رئاسة الجمهورية العراقية تصحح الموازنة المالية للعام 2021 بينهم المدير العام.. القبض على 15 موظفا في شركة تجارة الحبوب بكركوك التربية النيابية تكشف مصير الراسبين والمكملين في نصف السنة تعطل مواقع شركات الطيران الأمريكية الكبرى ريال مدريد يعلن رحيل قائده سيرجيو راموس حريق يلتهم عدداً من حافلات نقل الركاب في المنطقة الصناعية بمحافظة النجف