ردا على قمة نيقوسيا.. تركيا تطالب مصر واليونان وقبرص بـ”تغيير سياساتها المتطرفة”

انتقدت تركيا بشدة البيان الختامي لاجتماع القمة الذي عقد في نيقوسيا بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس اناستاسيادس ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وشددت الخارجية التركية في بيان أصدرته اليوم الخميس على رفضها التام لفحوى بيان قمة نيقوسيا، مشيرة إلى أن تلك الوثيقة تضم “اتهامات ومزاعم لا أساس لها من الصحة ضد تركيا”.

وتابعت: “إن البيانات الصادرة من قبل هذا التكتل الثلاثي الذي يزعم أنه يسعى إلى دعم السلام والاستقرار والتعاون في شرقي المتوسط، تستهدف بلادنا بشكل متكرر، وإن هذا الاستهداف يوضح النوايا الحقيقية لهذه الدول”.

ولفتت الخارجية التركية إلى أنه لا يمكن تحقيق التعاون الحقيقي في شرقي المتوسط إلا من خلال نهج واسع النطاق يشمل جميع البلدان المطلة على البحر المتوسط، بما في ذلك جمهورية قبرص الشمالية التي لا تعترف بها أي دولة سوى تركيا.

واختتمت الوزارة بيانها بالقول: “لا يمكن للبلدان التي تخلق المشاكل في المنطقة أن تكون طرفا في حلها دون تغيير سياساتها المتطرفة والعدائية. سنواصل بحزم حماية حقوقنا وحقوق القبارصة الأتراك في شرق البحر الأبيض المتوسط”.

المصدر: RT

اخر الاخبار
وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات بحوزتهما (10) كغم من مادة الحشيشة في البصرة الصحة العالمية تعلن انتهاء تفشي فيروس خطير دراسة حديثة: متلقو لقاح سينوفاك يحتاجون إلى جرعة ثالثة منشطة تحديد موعد امتحانات المكملين لإنهاء عامهم الدراسي انخفاض كبير في القيمة والاسهم المتداولة بسوق العراق للأسبوع الماضيانخفاض كبير في القيمة والاسهم المت... التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن فوز إبراهيم رئيسي بالإنتخابات الرئاسية الإيرانية. خام البصرة الخفيف يتخطى 73 دولاراً للبرميل ويسجل أعلى سعر في "أوبك" تحذير من موجة جديدة لكورونا في العراق بعد لقاء القمة.. اتهام روسي لأمريكا التربية تحسم الجدل بشأن الدخول الشامل للصفوف المنتهية في ميسان.. نزاع عشائري طاحن يوقع ثلاثة قتلى بينهم امرأة نزاع قضائي سني- شيعي على أملاك الوقفين في العراق في الانبار.. "دكة عشائرية" عابرة للمحافظات ورسائل تهديد بسبب "مبلغ مالي" عشرات الإصابات في اقتحام قوات إسرائيلية المسجد الأقصى فيسبوك تعدل معايير وضوابط "المحتوى الساخر" داعش يستهدف كاميرا حرارية تابعة للشرطة في ديالى كربلاء.. اختناق عامل في مجاري الصرف الصحي وإنقاذ آخر بأعجوبة القبض على شخصين لا يحملان الجنسية العراقية يمارسان مهنة الطب دون شهادات أو موافقات لا لقاح له.. تحذير من وباء جديد يجتاح العالم إحباط هجوم صاروخي في كركوك بالوثيقة.. القضاء يحكم بسجن رئيس هيئة النزاهة الاسبق لاهانته الحكومة بالصور.. مواطنون من كربلاء ينضّمون وقفة احتجاجية لدعم مهلة أم إيهاب الوزني التي أطلقتها للكشف عن قتل... الكشف عن سبب "عطل الإنترنت العالمي" طائرات تركية تقصف قرية جلكي في إقليم كوردستان العثور على قذائف داخل حاويات للنفايات في بيروت ألمانيا ترفع دولا بينها دولتان عربيتان من قائمة المناطق المعرضة لخطر كورونا الصحة تعلن الموقف الوبائي والتلقيحي خلال الـ24 ساعة الماضية وفيات كورونا في العالم تصل لـ4 ملايين حالة أسعار صرف الدولار في العراق توقف تلسكوب هابل عن العمل بعد 30 عاما فى الفضاء لهذه الأسباب الذهب يتجه نحو أسوأ أسبوع في 15 شهرا بالصور: ضبط 5 صواريخ معدة للاطلاق في نينوى جريمة تهز محافظة عراقية.. امرأة تحرق شقيقها وعائلته بمادة التيزاب ضبط هدر بالمال العام بمبلغ 70 مليون دينار بمنفذ عراقي كورونا يضرب منتخبات كوبا أمريكا من جديد التعليم تقرر تخفيض ما نسبته 10 بالمئة من الأجور الدراسية للطلبة علكة روسية لمواجهة كورونا الصحة العالمية تؤكد وجود "دلتا" كورونا في 80 بلداً الصحة توضح بشأن "الفطر الاسود" وتوجه نداء لاصحاب المناعة المنخفضة فعاليته بنسبة 47%.. نتائج "مخيبة للآمال" للقاح ألماني اندلاع حريق داخل مخزن في شركة الببسي بمنطقة الزعفرانية اسعار الدولار في العراق تنخفض بشكل ملحوظ بايدن : من مصلحة روسيا والولايات المتحدة التأكد من أن إيران لا تملك السلاح النووي الحلبوسي يبرئ ساحته من "تعطيل" استجواب وزير المالية ومحافظ البنك رئاسة الجمهورية العراقية تصحح الموازنة المالية للعام 2021 بينهم المدير العام.. القبض على 15 موظفا في شركة تجارة الحبوب بكركوك التربية النيابية تكشف مصير الراسبين والمكملين في نصف السنة تعطل مواقع شركات الطيران الأمريكية الكبرى ريال مدريد يعلن رحيل قائده سيرجيو راموس حريق يلتهم عدداً من حافلات نقل الركاب في المنطقة الصناعية بمحافظة النجف