قائممقام سنجار يتهم حزب العمال ب”خطف” الاطفال والنساء

اتهم قائممقام قضاء سنجار محما خليل، حزب العمال الكردستاني، بممارسة الاختطاف للاطفال والنساء الايزيديات وزجهم في سجون سرية تابعة له.

وقال خليل في بيان ان ” تواجد هذا الحزب في سنجار، يؤدي الى شرخ كبير في المجتمع السنجاري ويقف حائلا امام ترسيخ مبدأ التعايش السلمي بين مكوناته، فضلا عن كونه يقف حائلا امام عودة النازحين واعمار مدنهم .

واًوضح، انه “رغم مناشداتنا المباشرة للمسؤولين الرفيعين في الدولة العراقية الذين زاروا سنجار في السابق، متمثلين برئيس اركان الجيش (وزير الداخلية الحالي)، ومستشار الامن الوطني السابق، وقيادات عسكرية رفيعة، بالنظر الى وضع سنجار، وانهاء ممارسات حزب العمال الكردستاني، الا انه لم يتخذ اي اجراء بحق هذا الحزب، الذي يعطي معلومات مغلوطة لهذه القيادات”.
وتابع، ان “تواجد هذا الحزب مرفوض تماما من قبل الشعب السنجاري، وبالخصوص الاغلبية الايزيدية الذين يمثلون 90% من سكان المنطقة، اذ كان الاولى بهؤلاء المسؤولين، الاطلاع على المشهد الحقيقي من خلال أصحاب العلاقة وهم قادة ووجهاء الايزيديين وممثلي باقي المكونات الاخرى، وليس الاطلاع عليه من خلال حزب العمال الكردستاني.

وتابع، انه “كان الاجدر بهذه الوفود الزائرة (المرحب بها)، ان تضع حد ونهاية للجينوسايد الايزيدي والابادة الجماعية التي تعرضوا لها، من خلال اللقاء بذوي الضحايا والمقابر الجماعية والنازحين الذين يقبعون في المخيمات ويعانون قساوة النزوح منذ ست سنوات، وبخلافه فان التأخير بهذا الامر هو ترسيخ لهذه الابادة واستمرار ديمومتها”.
واوضح، انه “بعد ان تعرض الايزيديين لفقدان اعزائهم واحبائهم من اطفالهم وبناتهم وتشريدهم من من قبل عصابات داعش الارهابية، يتخوفون اليوم من تواجد قوة اجنبية متمثلة ب‍حزب العمال الكردستاني الذي مارس بحقهم سياسة الكبت والاختطاف وزج الايزيديين في سجون سرية، وقد عبروا عن تخوفهم هذا في مناسبات عديدة، منها التظاهرات الكثيرة التي خرجوا بها التي عبرت عن رفضهم لتواجد هذا الحزب”.

وعدّ خليل، ان “اجلاء حزب العمال الكردستاني من سنجار والمناطق المحيطة بها، يؤكد سيادة الدولة ويرسخ بسط يدها، وسلطة القانون فيها، ويبعث الامن والامان في نفوس اهل سنجار من كافة الطوائف وخاصة الايزيديين الذين كانوا المتضررين الوحيدين من تواجدهم”.

واضاف، انه “لو تحقق هذا الجلاء للحزب، فانه سيبعث رسائل ايجابية للمجتمع الدولي والمنظمات الممثلة له، وسيعزز قناعتهم وسعيهم الى مد يد العون الى السنجاريين، ومحاولة اعادة الحياة الطبيعية لهم، وتأهيلهم والتخفيف عنهم وعن مآساتهم الانسانية التي لم تمر على ديانة غير الديانة الايزيدية، مشيرا الى ان “مطالب الايزيديين بجلاء حزب العمال الكردستاني ينسجم مع روح ومباديء القانون والدستور العراقي.

المصدر : السومرية نيوز

اخر الاخبار
تركيا واليونان تؤكدان الدعم المتبادل بعد الزلزال 4 قتلى و120 جريحًا جراء زلزال تركيا العراق على موعد مع موجة نزوح جديدة .. هذه المرة بسد النفط يفاقم خسائره هيونداي توقع صفقة بـ 2 مليار دولار مع العراق كتلة نيابية تحذر من التوجه للخصخصة والاستثمار: روسيا لا تنكر خطر "تسلل" مرتزقة من سوريا يشاركون في المعارك الدائرة في قره باغ الصين تحتج على إبحار سفينة حربية كندية في مضيق تايوان دراسة: بعض الأجسام المضادة لـ "كوفيد-19" تهاجم الجسم وليس الفيروس! متى يمكن أن يكون تعبك علامة على الإصابة بعدوى "كوفيد-19"! جولة ثالثة من المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل ميركل تحذر من الشهور الأربعة المقبلة! المالية النيابية بشأن رواتب الموظفين: الرقم المقدم بقانون العجز يجعلنا بحيرة لجنة برلمانية تتهم الحكومة بتخصيص مبالغ استثمارية لأبواب لاتمثل ضرورة تشكيل لجنة تحقيقية عليـا بشأن حادثة الخيلانية تعرف على مزايا معالج A15 Bionic المخصص لهواتف iPhone 13 قصف مدفعي ايراني شمالي اربيل العثور على مقبرة جماعية تضم 5 آلاف شخص في رواندا تسبب بإبادة كميات كبيرة.. تحذيرات من استمرار الصيد الجائر للاسماك والطيور باهوار الجبايش فيتنام تستعد لإجلاء 1.2 مليون مواطن مع اقتراب عاصفة استوائية دراسة تكشف فائدة "كبيرة" للمواظبة على شرب القهوة اكتشاف أقدم حالة معروفة لـ "مرض تصخر العظام" في رفات من العصر الحديدي أرسين تتار: يهدد بالتخلي عن مساعي توحيد شطري قبرص والسعي إلى "حل الدولتين" القبض على إرهابيين اثنين في الأنبار إنفجار كدس عتاد داخل معسكر أشرف التابع للحشد في ديالى الزراعة: التجار يتلاعبون بـ"البيض" لضرب المنتج المحلي بـ"حجر" الأسعار الليرة التركية تهوي إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق اللجنة المالية: الحكومة تحتاج الى 20 تريليون دينار وليس 40 اليابان لن تنضم إلى معاهدة حظر الأسلحة النووية الصين تقرر فرض عقوبات على شركات أمريكية باكو ويريفان تعلنان الامتثال الكامل بنظام وقف إطلاق النار في قره باغ أسعار النفط تهبط بنحو 3% رغم الحظر الأميركي.. إيران تؤكد مواصلتها تصدير المشتقات النفطية للعراق بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف يريفان: حصلنا على أدلة تشير لمشاركة القوات الخاصة التركية في القتال في قره باغ وزير الداخلية التركي يوجه انتقادات حادة لواشنطن بعد إعلانها عن هجمات إرهابية محتملة بالصور.. طلبة جامعات النجف يلتحقون بساحات التظاهر نائب: قانون الاقتراض سيمضي لكن ليس بالمبلغ المعلن بالصور.. تظاهرات ساحة الحبوبي بالصور.. متظاهرو ميسان أثينا تصدر رسالة "نافتكس" مضادة بشأن التنقيب التركي وأنباء عن حادث بين فرقاطة يونانية و"أوروتش رئيس" الكرملين يؤكد عدم التزام طرفي نزاع قره باغ بالهدنة ويحدد شرط مشاركة تركيا في التسوية ردا على قمة نيقوسيا.. تركيا تطالب مصر واليونان وقبرص بـ"تغيير سياساتها المتطرفة" دراسة: الروبوتات تقضي على 85 مليون وظيفة اللجنة المالية: صرف الرواتب لن يتأخر كما حدث الشهر الماضي "لوك أويل" الروسية تكشف عن خططها النفطية في العراق واشنطن تبلغ الحلفاء في الناتو عن الصواريخ النووية الروسية والصينية عون يتحدث عن الفساد "المتجذر" في لبنان ويؤكد استمراره في منصبه الصين تقدم احتجاجا إلى الولايات المتحدة إزاء التدخل في شؤون التبت الذهب يتمسك بمستوى 1900 دولار